المعلمون الشرفاء فى مصر
( وائل الديب )يرحب بكم فى منتدى المعلمين
ويتمنى لكم التوفيق وزيارتكم مرات عديدة
كل عام وانتم بخير
ولمصرنا العظيمة الرخاء والتقدم
المعلمون الشرفاء فى مصر

مصرى - لهموم المعلمين وأحلامهم- علمى - سياسى- دينى- رياضة- برامج-

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» أندريا عماد
الإثنين ديسمبر 12, 2016 11:28 pm من طرف Admin

» جدول امتحان الصف السادس الابتدائى نصف العام 2016/2017
الإثنين ديسمبر 12, 2016 11:10 pm من طرف Admin

» نتيجة الصف السادس
الثلاثاء يناير 26, 2016 9:10 pm من طرف Admin

» كنترول الإعدادى حسب القرار 313 لسنة 2011
السبت ديسمبر 20, 2014 6:55 pm من طرف سلامه الشاعر

» تهنئة خاصة
الأحد أبريل 06, 2014 10:45 pm من طرف Admin

» مذكره اولي اعدادي ترم تاني لغة فرنسية
الجمعة مارس 07, 2014 10:01 am من طرف michomed

» "التعليم" تدرس بدء الدراسة 7 سبتمبر وإجازة منتصف العام 27 يناير
الجمعة مايو 17, 2013 11:23 pm من طرف Admin

» فشل التعليم أم إفشال التعليم!!!!!! إلى من يهمه الأمر
الجمعة مايو 17, 2013 11:19 pm من طرف Admin

» جدول مدرسة ثمرة الإخلاص بنات الصف الخامس
الجمعة أبريل 26, 2013 8:18 pm من طرف Admin

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



سان يدحض شائعة تورطة في موقعة الجمل ويكشف حقيقة الفيديو الصامت

الإثنين فبراير 27, 2012 2:13 am من طرف Admin

اكد فضيلة الشيخ محمد حسان الداعية الاسلامي المعروف وقوفه منذ الوهلة الاولي الي جانب مصر والثوار منذ انطلاق الثورة وقال ردا علي شائعة تورطة في موقعة الجمل وبث فيديو صامت يؤكد دخوله مبني التليفزيون يوم اول فبراير 2011 انه …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

بالفيديو .. انصار الشيخ محمد حسان يردون على اتهامه فى موقعة الجمل

الإثنين فبراير 27, 2012 2:10 am من طرف Admin

داً على اتهام الشيخ محمد حسان بالتواجد مع انصار مبارك يوم موقعة الجمل والفيديو الذى تم نشره حول هذا الاتهام نشر انصار الشيخ فيديو جديد يؤكدون فيه حقيقة الفيديو الذى وصفوه بالمفبرك ...التفاصيل فى الفيديو المرافق

http://www.youtube.com/watch?v=10Zh-K0qXF0&feature=player_embedded#t=0s

تعاليق: 0

القضاء العسكري يفرج عن شقيق «قاتل السادات» بعد تدهور حاد بصحته

الإثنين فبراير 27, 2012 2:04 am من طرف Admin

القضاء العسكري يفرج عن شقيق «قاتل السادات» بعد تدهور حاد بصحته

قرر قاضي المحكمة العسكرية في جلسة اليوم - الأحد - الإفراج الصحي عن "محمد شوقي الإسلامبولي" القيادي بالجماعة الإسلامية و"شقيق خالد الاسلامبولي" قاتل السادات …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

بالفيديو ... العثور على إنجيل يحوي نبوءة عيسى بالنبي محمد..تعود إلى ما قبل 1500 عام وتم إخفاؤها 12 عاماً وطلب بابا الفاتيكان معاينتها .....

الإثنين فبراير 27, 2012 2:02 am من طرف Admin

في تركيا على نسخة نادرة من الإنجيل مكتوبة باللغة الآرامية وتعود إلى ما قبل 1500 عام، تشير إلى أن المسيح (عليه السلام) تنبأ بظهور النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) من بعده.

ومازال هذا الحدث يشغل الفاتيكان، فقد طالب البابا …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

معجزة إلهية تنقذ طفل بريطاني ولد بدون أي قطرة دم في جسده

الأحد فبراير 12, 2012 9:35 am من طرف Admin

معجزة إلهية أنقذت طفل بريطاني بعد ولادته بدون قطرة دم في جسمه حيث لم يخفق قلبه طوال 25 دقيقة ،حيث قالت صحيفة بريطانية اليوم ،الجمعة ،ان الطفل" أوليفر" ولد مصاباً بمرض نادر تسبب في جفاف كل دمه عندما كان في رحم والدته كايتي …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

"شورى العلماء" يندد بأعمال ماسبيرو "التخريبية" ويطالب العسكري بالتصدي لها اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - "شورى العلماء" يندد بأعمال ماسبيرو "التخريبية" ويطالب العسكري بالتصدي لها

الجمعة أكتوبر 14, 2011 9:18 am من طرف Admin

العسكري بالتصدي لها

"شورى العلماء" يندد بأعمال ماسبيرو "التخريبية" ويطالب العسكري بالتصدي لها

أكد مجلس شورى العلماء أنه يرصد ما يجري أمام مبنى ماسبيرو من أحداث والاعتداءات التي تمت بحرق بعض الممتلكات، والتي أدت إلى …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

المصحف الصينى كارثة تنتشر في الدول الإسلامية.. الأزهر منع دخوله مصر.. فمن يحمى بقية المسلمين؟ اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - المصحف الصينى كارثة تنتشر في الدول الإسلامية.. الأزهر منع دخوله مصر.. فمن يحمى بقية المسلمين؟

الجمعة أكتوبر 14, 2011 9:16 am من طرف Admin

تعتبر طباعة المصحف الشريف من القضايا المهمة والحساسة لدي جميع مسلمي العالم والتي لا يحتمل فيها الخطأ الصغير ومن هنا أخذ الأزهر الشريف وعلماؤه علي نفسهم العهد بأن يكونوا حراسا آمنين علي طباعة المصحف في مصر بل وفي العالم …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

اتهام مدرس ثانوى بنبروه بالزواج "العرفى" من 132 طالبة

الجمعة أكتوبر 07, 2011 5:17 pm من طرف Admin

حالة من الذعر سيطرت على أولياء أمور طالبات مدرسة سعد الشربينى الثانوية الصناعية المشتركة بنبروه محافظة الدقهلية، بعد انتشار إشاعة عن قيام مدرس بالزواج العرفى من 132 طالبة بالمدرسة.

بدأت الواقعة بتلقى اللواء عمر عبد …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

شاب يقاطع المفتى بخطبة الجمعة: أنت منافق

الجمعة أكتوبر 07, 2011 5:09 pm من طرف Admin

قاطع شاب ملتح يدعى محمد الهجيمى، د.علي جمعة مفتى الديار المصرية اثناء إلقائه خطبة الجمعة بمسجد الرحمة ببورسعيد والتى نقلتها الإذاعة والتليفزيون على الهواء مباشرة، وقام الشاب برفع صوته متهما المفتى بالنفاق وأنه تابع من …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

ديسمبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31      

اليومية اليومية


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

أستاذة الجامعات ... يخلقون الفوضى فى الجامعة وهم من لايحاسبون .... والمعلم الصغير غير المؤهل مثلهم ... مدان ويستحق الإعدام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Admin

avatar
Admin
حذر خبراء التعليم العالي في الجامعات المصرية من تحول الجامعات إلي ساحة من الاشتباكات والصراعات بين أعضاء هيئة التدريس.. في ضوء عدم صدور قرار بتولي القيادات المنتخبة لمناصبها في العديد من الجامعات.. وحصول أعضاء من هيئة التدريس والخاسرين في الانتخابات علي أحكام قضائية بوقفها وعدم إعلان نتائجها بدعوي مخالفة أسلوب الانتخابات لقانون تنظيم الجامعات.. الأمر الذي أدي إلي اشتباكات بين الطلاب في جامعات المنصورة والفيوم.. وتعطل الدراسة والعمل في كلية الهندسة بقنا وتأجيل الانتخابات في الفيوم وجنوب الوادي وحقوق عين شمس وحلوان.
طالب الخبراء وزير التعليم العالي الدكتور معتز خورشيد بالتدخل الفوري لإصدار مرسوم لا يقبل الطعن أمام المحاكم الإدارية لفض الاشتباك وانقاذ مستقبل الجامعات المهددة بعام دراسي غير مستقر.
قال الدكتور مصباح القاضي - عميد حقوق حلوان والعضو القانوني باللجنة المشرفة علي الانتخابات بالجامعة أنني أكدت قبل انعقاد هذه الانتخابات أنها غير قانونية وأخبرت وزير التعليم العالي الدكتور معتز خورشيد بذلك من قبل مؤكداً أنه في حالة إجراء الانتخابات تكون باطلة لعدم اعتمادها علي سند قانوني يقررها.
أوضح أن قانون تنظيم الجامعات المعمول به ينص علي تعيين العمداء ورئيس الجامعة مشيراً إلي أن الانتخابات باطلة لأن الآليات غير منصوص عليها في القانون وبذلك تصبح الانتخابات باطلة.
قال إن العملية التعليمية بالجامعات تقريباً متوقفة ولا تسير في طريقها الصحيح مما يهدد استقرار العام الجامعي موضحاً أنه يجب الانتهاء من الانتخابات في أسرع وقت حتي تعود الجامعة إلي استقرارها.
أشار الدكتور مجدي عاطف - وكيل كلية الخدمة الاجتماعية لشئون البيئة وخدمة المجتمع إلي أن الأحكام التي صدرت بوقف الانتخابات الجامعية مطابقة للقانون مشيراً إلي أن عملية الانتخاب لم تتم بالطريق السليم وبالتالي فإنها لا تفرز قيادات جديرة بالمنصب.
أكد أن الانتخابات الجامعية أظهرت الوجه السيئ لأعضاء هيئة التدريس الذين تركوا العملية التعليمية ليتفرغوا للتربيطات والدعاية الانتخابية معرباً عن أسفه من أن جميع سلبيات الانتخابات البرلمانية انتقلت إلي الحرم الجامعي.
أشار إلي أن الجامعات تشهد فترة صعبة من أخطر الفترات التي مرت بها الجامعات المصرية فهي في فوضي عارمة وحالة من التخبط والعشوائية فأصبح العميد لا يتخذ أي قرار لصالح العملية التعليمية مع أعضاء هيئة التدريس لأنهم انتخبوه وهذا ما أحدث حالة الفوضي والارتباك في الجامعات مؤخراً نتيجة الأحكام التي صدرت بوقف الانتخابات.
أشار إلي أن الجامعة تشهد حالة من الانفلات الاخلاقي والأمني تهدد استقرارها مما يؤثر علي العملية التعليمية لأن أعضاء هيئة التدريس منشغلون بالأحكام والانتخابات والتربيطات ولا يدخلون محاضراتهم.
اقترح أن يكون هناك مرسوم بقانون يضع آليات صحيحة ودقيقة لانتخاب القيادات الجامعية تعتمد علي الكفاءة الإدارية.. مؤكداً أنه يجب احترام الأحكام القضائية وتنفيذها حتي يتم تغيير القانون في أقرب وقت.
أما الدكتور عاطف غلوش - عميد كلية الحاسبات والمعلومات - فأكد أن الغرض الأساسي من الانتخابات هو اختيار أفضل العناصر ولكن ما حدث هو عكس ذلك مشيراً إلي أن هناك فوضي عارمة في الجامعات تهدد مصلحة العملية التعليمية.
أوضح أنه يجب أن يعرف الطلاب ما هي حقوقهم وواجباتهم مؤكداً أن المرحلة الانتقالية صعبة جداً في الجامعات إما أن تنتهي باستقرار الأوضاع أو ذبذبة في الأوضاع وهذا هو الخطر الحقيقي.
طالب الدكتور حسن شحاتة استاذ المناهج وطرق التدريس بجامعة عين شمس وعضو المجالس القومية المتخصصة الدكتور معتز خورشيد وزير التعليم العالي بضرورة التدخل لوقف الاشتباك في الجامعات من خلال إصدار مرسوم بقانون واضح بتطبيق نظام الانتخاب المباشر لاختيار كافة المناصب القيادية الجامعية بداية من رؤساء الأقسام وعمداء الكليات وانتهاءً بمنصب رؤساء الجامعات.. مشيراً إلي أن هذا المرسوم يعد الباب الوحيد لانقاذ الجامعات من حالة التخبط والصراعات التي تعيشها الجامعات.. ومحذراً من تأخر وزارة التعليم العالي ممثلة في الدكتور معتز خورشيد سوف يؤدي إلي تفجير الصراعات بالجامعات وتهديد مستقبل أكثر من 2 مليون طالب بالجامعات.
أكد الدكتور سمير عبدالفتاح أستاذ علم النفس وعميد كلية الخدمة الاجتماعية أنه لا بديل عن إصدار مرسوم فوري من المجلس العسكري يقر مبدأ التعيين في منصب رؤساء الجامعات وفقاً لآليات ومعايير علمية تعتمد علي الكفاءة الإدارية فقط.
أشار إلي أن فض الاشتباك بين أساتذة الجامعات يمكن أن يتم عن طريق إقرار مبدأ الانتخابات لمنصب رؤساء الأقسام وعمداء الكليات وأن ما يحدث في الجامعات هو وضع طبيعي في ظل عدم وجو آلية واضحة ومعلنة تسري علي جميع القيادات الجامعية قبل بداية العام الدراسي.
أوضح أن التأخر في إصدار القرارات أدي إلي اشتعال الموقف في العديد من الجامعات.. واتجاه العديد من القيادات الجامعية ذات التوجهات والمصالح المختلفة لاستقطاب الطلاب باعتبارهم قوة ضاغطة وفعالة في التعليم الجامعي.
عين شمس
كتب - فتحي أبوالحمد:
قرر الدكتور معتز خورشيد وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي تكليف الدكتور عبدالناصر حسن عميد كلية الآداب للقيام بأعمال رئيس جامعة عين شمس لحين انتهاء إجراءات انتخابات رؤساء الأقسام والعمداء وانتخاب رئيس جديد لجامعة عين شمس في الأسبوع الأخير من نوفمبر القادم.
كان الدكتور محمد سيد سلامة القائم بعمل رئيس جامعة عين شمس حالياً قد تقدم بطلبه التنحي عن الاستمرار في تسيير أعمال الجامعة لرغبته في الترشح لرئاسة الجامعة في الانتخابات الحالية.
جاء اختيار الدكتور عبدالناصر حسن لانه أقدم العمداء المنتخبين الحاليين في الجامعة. وسوف يكلف الدكتور فتحي الشرقاوي وكيل كلية الآداب لشئون التعليم والطلاب للقيام بأعمال عميد كلية الآداب بجامعة عين شمس لحين انتهاء إجراءات الانتخابات.
تستمر أعمال لجنة الإشراف علي انتخابات رؤساء الأقسام وعمداء الكليات حيث يغلق اليوم الاثنين باب الترشح والإعلان المبدئي لاسماء المرشحين من رؤساء الأقسام وعمداء الكليات.
الفيوم
الفيوم - محمد الفل:
أعلنت لجنة تلقي طلبات الترشيح علي منصب عميد كلية الطب بجامعة الفيوم فوز الدكتور أشرف حسين رئيس قسم الجراحة العامة بالمستشفي الجامعي واستاذ جراحة التجميل بالتزكية لعدم ترشح منافس له في الانتخابات التي كان من المقرر إجراؤها بعد غد الثلاثاء.
قام أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملون بكلية الخدمة الاجتماعية بغلق أبواب الكلية وتوقفت الدراسة تماماً احتجاجاً علي عدم استقالة عميدة الكلية وطالبوا بإعادة فتح باب الترشيح مرة أخري لمنصب العميد قبل إجراء انتخابات منصب رئيس الجامعة.
أغلق الطلاب الباب الرئيسي للكلية ومنعوا أعضاء هيئة التدريس والعاملين من دخول المبني وقاموا بتعليق لافتة "مغلق حتي استقالة العميدة" خاصة مع تأجيل انتخابات رئيس الجامعة إلي أجل غير مسمي لحين حسم موقف العمداء الذين لم يتقدموا باستقالاتهم وطرح هذه المناصب للانتخاب.
أصدر أعضاء هيئة التدريس بياناً أكدوا فيه حرصهم علي مصالح الطلاب وأنهم يلتزمون بتعويضهم عن هذا الوقت. وطالبوا في بيانهم بضرورة ضبط النفس أثناء الإضراب والاعتصام والالتزام الكامل بأخلاقيات وأعراف مهنة التعليم وعدم الانسياق وراء أي استفزازات من الغير من أجل تحقيق كرامة الاستاذ الجامعي ومن أجل تعليم جامعي راق للطلاب.
كان اثنان من عمداء الكليات قد تقدما باستقالتيهما الأسبوع الماضي وهما الدكتور محمود كمال عميد كلية الطب. والدكتور أيمن شاهين عميد كلية الهندسة. وانتهاء المدة القانونية لعمادة الدكتورة رجاء أحمد عيد عميد كلية التربية. وكذلك الدكتورة هدي لطيف عميد كلية السياحة والفنادق التي سافرت في رحلة عمل طويلة وستعود في عيد الأضحي المبارك بعد أن تكون قد بلغت السن القانونية. علاوة علي أنها ستنتقل للعمل بإحدي الجامعات الخاصة. ومن المنتظر صدور قرار بتكليف أقدم الوكلاء بالكلية للقيام بعمل عميد الكلية وهو الدكتور محمد عبدالوهاب مرسي.
في كلية التربية تقدم كل من الدكتور أحمد طه عبدالتواب والدكتور محمد فاروق والدكتورة آمال ربيع والدكتور محمد عبدالتواب أبوالنور بأوراق ترشيحهم للجنة تلقي طلبات الترشيح لمنصب عميد كلية التربية بجامعة الفيوم والذي خلا بانتهاء مدة عمادة الدكتورة رجاء أحمد عيد وستجري الانتخابات "الاثنين" بين المرشحين الأربعة.
وفي كلية الهندسة تقدم كل من الدكتور سامح أحمد جلال. والدكتور حازم عطية. والدكتور محمد عيسي. والدكتور محمد شكري ندي. والدكتور هشام عارف. بأوراق ترشيحهم إلي لجنة تلقي طلبات الترشيح علي منصب عميد كلية الهندسة والمقرر إجراؤها يوم الثلاثاء القادم.
الإسكندرية
أعلنت جامعة الإسكندرية أسماء المرشحين لعمادة 7 كليات هي التربية الرياضية بنين وبنات وطب الأسنان والطب البيطري والتمريض.
بلغ عدد المرشحين 19 استاذاً وفازت الدكتورة فاتن مصطفي كمال بالتزكية في التربية النوعية.
قناة السويس.. الاسماء النهائية
الإسماعيلية - لبني وحيد:
قررت لجنة تلقي الطعون بجامعة قناة السويس رفض جميع الطعون المقدمة في المرشحين لرئاسة الجامعة وعددها 6 طعون.
صرح د. عبدالرحيم الكردي رئيس اللجنة أنه تم أمس إعلان الاسماء النهائية للمرشحين لرئاسة الجامعة وعددهم 11 مرشحاً وهم د. فهيم خليفة القائم بعمل رئيس الجامعة بالإنابة ود. محمد محمدين رئيس جامعة بورسعيد السابق ود. كمال شاروبيم نائب رئيس الجامعة الحالي ود. إبراهيم عاشور نائب رئيس الجامعة الأسبق ود. صلاح عبدالله العميد الأسبق لصيدلة القناة ود. عوض فرحات ورضا خليفة الاستاذين بزراعة القناة ود. عبدالرءوف مصطفي وسامي زلط الاستاذين بعلوم القناة ود. ماهر مصباح نائب رئيس الجامعة لفرع السويس ود. علاء سعد الاستاذ بطب القناة.
أوضح د. عبدالرحيم الكردي أن كل مرشح سيقدم شرحاً تفصيلياً لبرنامجه الانتخابي والسيرة الذاتية له لأعضاء المجمع الانتخابي البالغ عددهم 59 استاذاً واستاذاً مساعداً من مختلف فروع الجامعة بالإسماعيلية والسويس والعريش بالإضافة إلي إجراء مناظرة بين المرشحين أمام أعضاء المجمع الانتخابي.. وسيتم عقد ندوات المرشحين من صباح اليوم الاثنين وحتي موعد الانتخابات يوم الخميس القادم 27/.10
جنوب الوادي
تقدم أعضاء هيئة التدريس بكلية هندسة قناة بجامعة جنوب الوادي بمذكرة إلي رئاسة الجامعة ووزارة التعليم العالي.. للمطالبة بإعادة فتح الكلية التي أغلقها ما يقرب من 70 طالباً للمطالبة بإقالة عميد الكلية الدكتور سليمان عارف.
أكد الأساتذة تأييدهم لحق الطلاب المشروع للتظاهر السلمي دون تعطيل الدراسة.. مؤكدين رفضهم لسلوك بعض الطلاب الذي يتنافي مع أهداف ثورة 25 يناير الداعية للعدالة الاجتماعية وعدم فرض الرأي بالقوة.. محملين الطلاب المعتصمين مسئولية سلامة المنشآت الموجودة في الكلية.. ومطالبين وزير التعليم العالي بالتدخل لانقاذ العام الدراسي في الكلية التي لم تنتظم بها الدراسة لأكثر من سبعمائة طالب.
كان العديد من الطلاب قد قاموا بغلق الكلية والاشتباك مع الحرس المدني لإقالة عميد الكلية وتعيين أعضاء هيئة تدريس جدد وفتح المعامل المغلقة.. وهو ما رد عليه الدكتور محمد ثروت عبدالرحمن القائم بأعمال رئيس الجامعة.. بأن الدكتور عارف سليمان هو عضو هيئة التدريس الوحيد بالكلية الحاصل علي لقب استاذ وهو ما يجعله بحكم القانون المرشح الوحيد لمنصب عميد الكلية.

http://elmo3lmon2011.almountadayat.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى